<blockquote>
من هم الشيعة؟
( شيعة عبد الله بن سبأ اليهودي = شيعة الشيطان = المجوس الذين رفضوا الدخول في الإسلام )
الرافضة الذين يحقدون على الصحابة ويكفرونهم ويطعنون فيهمليس لسبب إلا لأن الصحابة رضوان الله عليهم جميعا دمروا ملكهم (مملكةالفرس ) وأوصلوا إليهم الإسلام ، فأبى الشيعة الرافضة إلا أن دخلوا فيالإسلام وحافظوا على عقائدهم المجوسية التي مازالوا ينشرونها لحد الآنوالبحث في عدالة الصحابة هو ليس إلا طعن في الإسلام وفي الرسول وفي اللهعز وجل .
فكن أخي المسلم من أهل السنة والجماعة على حذر أن يفتنكهؤلاء الكفرة عن دينك فترتد وتمت على غير دين الإسلام واعلم أن الشيعةالرافضة كفرة .
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد بن عبدالله الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين ،أما بعد :
==============================
أولاً: متى ظهرت فرقة الرافضة :
==============================
نشأت فرقة الرافضة عندما ظهر رجل يهودي اسمه ( عبد الله بنسبأ ) ادَّعى الإسلام ، وزعم محبة آل البيت ، وغالى في علي - رضي الله عنه- وادعى له الوصية بالخلافة ثم رفعه إلى مرتبة الألوهية ، وهذا ما تعترفبه الكتب الشيعية نفسها .
قال القمي في كتابه ( المقالات والفرق ) ص 10 - 21 ، يقربوجوده ويعتبره أول من قال بفرض إمامة علي ورجعته وأظهر الطعن على أبي بكروعمر وعثمان وسائر الصحابة ، كما قال به النوبختي في كتابه ( فرق الشيعة )ص 19 - 20 ، وكما قال به الكشي في كتابه المعروف بـ ( رجال الكشي ) .والاعتراف سيد الأدلة ، وهؤلاء جميعهم من كبار شيوخ الرافضة .
قال البغدادي : ( السبئية أتباع عبد الله بن سبأ الذي غلافي علي - رضي الله عنه - وزعم أنه كان نبياً ثم غلا فيه حتى زعم أنه الله) .
وقال البغدادي كذلك : ( وكان ابن السوداء - أي ابن سبأ -في الأصل يهودياً من أهل الحيرة ، فأظهر الإسلام وأراد أن يكون له عند أهلالكوفة سوق ورياسة ، فذكر لهم أنه وجد في التوراة أن لكل نبي وصيأ وأنعلياً - رضي الله عنه - وصي محمد صلى الله عليه وسلم ) .
وذكر الشهرستاني عن ابن سبأ أنه أول من أظهر القول بالنصبإمامة علي - رضي الله عنه- وذكر عن السبئية أنها أول فرقة قالت بالتوقفبالغيبة والرجعة ، ثم ورثت الشيعة فيما بعد ، رغم اختلافها وتعدد فرقها ،القول بإمامة علي وخلافته نصاً ووصية ، وهي من مخالفات ابن سبأ وقد تعددتفيما بعد فرق الشيعة وأقوالها إلى عشرات الفرق والأقوال .
وهكذا ابتدعت الشيعة القول بالوصية والرجعة والغيبة بلالقول بتأليه الأئمة اتباعاً لابن سبأ اليهودي . انظر أصول اعتقاد أهلالسنة اللالكائي ( 1 / 22 - 23 ) .
==============================
ثانياً : لماذا سمي الشيعة بالرافضة ؟
==============================
هذه التسمية ذكرها شيخهم المجلسي في كتابه ( البحار ) وذكر أربعة أحاديث من أحاديثهم .
انظر البحار للمجلسي ص 68 - 96 .
ويجدر بالذكر هنا أن بحار الأنوار للمجلسي يعتبر من مراجعهم الحديثةالمتأخرة وهو كتاب ملفق أي أن مؤلفه المجلسي لم يؤلفه كاملاً بل ألف بعضهوسرق البعض الآخر وكتب على الغلاف تأليف : المجلسي !!!
وقيل سموا رافضة ، لأنهم جاءوا إلى زيد بن علي بن الحسين ،فقالوا : تبرأ من أبي بكر حتى نكون معك ، فقال : هما صاحبا جدي بلأتولاهما ، قالوا : إذاً نرفضك ، فسموا رافضة وسمي من بايعه ووافقه زيدية.
وقيل سموا رافضة لرفضهم إمامة أبي بكر وعمر ، وقيل سموا بذلك لرفضهم الدين . انظر مقالات الإسلاميين ( 1 / 89 ) .
ومهما كان السبب فهم رفضوا الدين والإسلام وتولوا اليهود والنصارى فهنيئاً لهم !!!
==============================
ثالثاً : إلى كم تنقسم فرق الشيعة ؟
==============================
جاء في كتاب دائرة المعارف أنه ( ظهر من فروع الفرقالشيعية ما يزيد كثيراً عن الفرق الثلاث والسبعين المشهورة ) . دائرةالمعارف ( 4 / 67 ) .
بل جاء عن الرافضي مير باقر الداماد أن جميع الفرق المذكورة في الحديث ،حديث افتراق الأمة إلى ثلاث وسبعين فرقة ، هي فرق الشيعة وأن الناجية منهمفرقة الإمامية . ومير باقر هذا هو محمد باقر بن محمد الأسد ، من كبار شيوخالشيعة .
وذكر المقريزي أن فرقهم بلغت ( 300 ) فرقة . انظر الخطط للمقريزي( 2 / 351 ) .
وقال الشهرستاني : ( إن الرافضة ينقسمون إلى خمسة أقسام :الكيسانية والزيدية والإمامية والغالية والإسماعيلية ) . الملل والنحلللشهرستاني ص 147 .
وقال البغدادي : ( إن الرافضة بعد زمان علي - رضي الله عنه- أربعة أصناف زيدية وإمامية وكيسانية وغلاة ) . الفرق بين الفرق للبغداديص 41 .
مع ملاحظة أن الزيدية ليست من فرق الروافض باستثناء طائفة الجارودية .
قال تعالى : ( إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً لست منهم في شيء ) .
==============================
رابعاً : عقيدة البداء التي يؤمن بها الرافضة :
==============================
البداء هو بمعنى الظهور بعد الخفاء ، أو بمعنى نشأة رأيجديد . والبداء بمعنييه يستلزم سبق الجهل وحدوث العلم ، وكلاهما محال علىالله ، لكن الرافضة تنسب البداء إلى الله .
جاء عن الريان بن الصلت قال : ( سمعت الرضا يقول : ما بعث الله نبياً إلا بتحريم الخمر وأن يقر لله البداء ) . أصول الكافي ص 40 .
وعن أبي عبد الله أنه قال : ( ما عبد الله بشيء مثل البداء ) . أصول الكافي ( 1/ 331 ) .
تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً .
انظر أخي المسلم كيف ينسبون الجهل إلى المولى سبحانه وتعالى وهو القائل جلوعلا عن نفسه : ( قل لايعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله ) النملآية : 65 .
وفي المقابل يعتقد الرافضة أن الأئمة يعلمون كل العلوم ولا تخفى عليهم خافية كما سبق .
فهل هذه عقيدة الإسلام التي جاء بها محمد صلى الله عليه وسلم ؟؟
نعوذ بالله من الضلال بعد الهدى ونسأله حسن الخاتمة .
==============================
خامساً : عقيدة الرافضة في الصفات :
==============================
وكان الرافضة أول من قال بالتجسيم . وقد حدد شيخ الإسلامابن تيمية أن من تولى كبر هذه الفرية من هؤلاء الروافض هو هشام بن الحكم .انظر منهاج السنة ( 1 / 20 ) .
وهشام بن سالم الجواليقي ، ويونس بن عبدالرحمن القمي ، وأبو جعفر الأحول .
انظر اعتقادات فرق المسلمين والمشركين ص 97 .
وكل هؤلاء المذكورين من كبار شيوخ الاثنا عشرية ، ثم صاروا جهمية معطلةكما وصفت مجموعة من رواياتهم رب العالمين بالصفات السلبية التي ضمنوهاالصفات الثابتة له سبحانه فقد روى ابن بابويه أكثر من سبعين رواية تقولإنه تعالى ( لا يوصف بزمان ، ولا مكان ولا كيفية ، ولا حركة ولا انتقالولا شيء من صفات الأجسام وليس حساً ولا جسمانياً ولا صورة) . التوحيد لابنبابويه ص 57 .
فسار شيوخهم على هذا النهج الضال مع تعطيل الصفات الواردة في الكتاب والسنة .
كما أنهم ينكرون نزول الله جل شأنه ، ويقولون بخلق القرآن ، وينكرونالرؤية في الآخرة جاء في كتاب ( بحار الأنوار ) أن أبا عبدالله جعفرالصادق سئل عن الله تبارك وتعالى : هل يرى يوم المعاد ؟ فقال : سبحان اللهوتعالى عن ذلك علواً كبيراً ، إن الأبصار لا تدرك إلا ماله لون وكيفيةوالله خالق الألوان والكيفية .
بل قالوا : لو نسب إلى الله بعض الصفات كالرؤية حكمبارتداده ، كما جاء ذلك عن شيخهم جعفر النجفي في كتاب ( كشف الغطا ) ص 417، علماً أن الرؤية حق ثابت في الكتاب والسنة بغير إحاطة ولا كيفية كما قالتعالى : ( وجوه يومئذ ناضرة ، إلى ربها ناظرة ) .
ومن السنة ما جاء في صحيح البخاري ومسلم من حديث جرير بن عبدالله البجلي قال :
كنا جلوساً مع النبي صلى الله عليه وسلم فنظر إلى القمر ليلة أربع عشرة فقال :
( إنكم سترون ربكم عياناً كما ترون هذا لا تضامون في رؤيته ) .
والآيات والأحاديث في ذلك كثيرة لا يسعنا ذكرها .
سبحان الله ؟!! إن الأباضية المبتدعة يقرون نفس عقيدة الروافض قاتلهم اللهجميعاً ، ولذلك نرى الأباضية لا يردون على الرافضة بل يتولونهم ويحبونهملأنهم جميعاً يعتقدون اعتقاد الجهمية والمبتدعة فلا عجب ولا غرابة ، وكماقيل سابقاً : إذا عرف السبب بطل العجب!
==============================================
[ معذرة ... يمكن للأعضاء فقط أن يشاهدوا الروابط ]==============================================
إن الرافضة التي تسمى في عصرنا بالشيعة يقولون إن القرآنالذي عندنا ليس هو الذي أنزل الله على محمد صلى الله عليه وسلم ، بل قدغير وبدل وزيد فيه ونقص منه . وجمهور المحدثين من الشيعة يعتقدون التحريففي القرآن كما ذكر ذلك النوري الطبرسي في كتابه :
( فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب ) . ص 32 .
وقال محمد بن يعقوب الكليني في ( أصول الكافي ) تحت باب (أنه لم يجمع القرآن كله إلا الأئمة ) : ( عن جابر قال : سمعت أبا جعفريقول ما ادعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزله الله إلا كذاب ،وما جمعه وحفظه كما أنزله الله إلا علي بن أبي طالب والأئمة من بعده ) .
وذكر أحمد الطبرسي في ( الاحتجاج ) والملا حسن في تفسيره (الصافي ) أن عمر قال لزيد بن ثابت : إن علياً جاءنا بالقرآن وفيه فضائحالمهاجرين والأنصار ، وقد رأينا أن نؤلف القرآن ونسقط منه ما كان فيه منفضائح وهتك المهاجرين والأنصار .
وقد أجابه زيد إلى ذلك ، ثم قال : فإن أنا فرغت من القرآنعلى ما سألتم وأظهر عليّ القرآن الذي ألفه أليس قد أبطل كل ما عملتم ؟فقال عمر : ما الحيلة ؟ قال زيد : أنتم أعلم بالحيلة ، فقال عمر : ماحيلته دون أن تقتله ونستريح منه . فدبَّر في قتله على يد خالد بن الوليدفلم يقدر ذلك .فلما استخلف عمر سألوا علياً - رضي الله عنه - أن يدفعإليهم القرآن فيحرفوه فيما بينهم فقال عمر : يا أبا الحسن إن جئت بالقرآنالذي كنت جئت به إلى أبي بكر حتى نجتمع عليه ؟ فقال : هيهات ، ليس إلى ذلكسبيل ، إنما جئت به إلى أبي بكر لتقوم الحجة عليه ولا تقولوا يوم القيامة( إنا كنا عن هذا غافلين ) أو تقولوا : ( ما جئتنا ) . إن هذا القرآن لايمسه إلا المطهرون والأوصياء من ولدي فقال عمر : فهل وقت لإظهار معلوم ؟ ،فقال علي : نعم إذا قام القائم من ولدي يظهره ويحمل الناس عليه ) .الاحتجاج للطبرسي ص 225 . وكتاب فصل الخطاب ص 7 .
ومهما تظاهر الشيعة بالبراءة من كتاب النوري الطبرسي عملاًبعقيدة التقية ، فإن الكتاب ينطوي على مئات النصوص عن علمائهم في كتبهمالمعتبرة ، يثبت بها انهم جازمون بالتحريف ومؤمنون به ولكن لا يحبون أنتثور الضجة حول عقيدتهم هذه في القرآن .
ويبقى بعد ذلك أن هناك قرآنين أحدهما معلوم ، والآخر خاص مكتوم ومنه أسقطمن القرآن آية وهي : ( وجعلنا علياً صهرك ) زعموا أنها أسقطت من سورة (ألم نشرح ) وهم لا يخجلون من هذا الزعم مع علمهم بأن السورة مكية ولم يكنعلي صهراً للنبي صلى الله عليه وسلم بمكة .
=================================================
سابعاً : عقيدة الرافضة في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم :
=================================================
تقوم عقيدة الرافضة على سب وشتم وتكفير الصحابة - رضوان الله عليهم - .
ذكر الكليني في ( فروع الكافي ) عن جعفر عليه السلام : (كان الناس أهل ردة بعد النبي صلى الله عليه وسلم إلا ثلاثة : فقلت : منالثلاثة ؟ فقال : المقداد بن الأسود وأبو ذر الغفاري ، وسلمان الفارسي ) .فروع الكافي للكليني ، ص 115 .
وذكر المجلسي في ( حق اليقين ) أنه قال لعلي بن الحسينمولى له : ( لي عليك حق الخدمة فأخبرني عن أبي بكر وعمر ؟ فقال : إنهماكانا كافرين ، الذي يحبهما فهو كافر أيضاً ) . حق اليقين للمجلسي ص 522 .
تنبيه : لابد من الإشارة إلى أن علي بن الحسين وأهل البيت أجمع يتبرؤون منهذا كله الذي افتراه عليهم الرافضة قاتلهم الله أنى يؤفكون .
وفي تفسير القمي عند قوله تعالى : ( وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي )قالوا : الفحشاء أبو بكر ، والمنكر عمر ، والبغي عثمان ) . تفسير القمي ص218 .
ويقولون في كتابهم ( مفتاح الجنان ) : ( اللهم صل على محمدوعلى آل محمد والعن صنمي قريش وجبتيهما وطاغوتيهما وابنتيهما … إلخ .مفتاح الجنان ص 114 .
ويعنون بذلك أبا بكر وعمر وعائشة وحفصة .
وفي يوم عاشوراء يأتون بكلب ويسمونه عمرا ، ثم ينهالونعليه ضرباً بالعصى ورجماً بالحجارة حتى يموت ، ثم يأتون بسخلة ويسمونهاعائشة ، ثم يبدؤون بنتف شعرها وينهالون عليها ضرباً بالأحذية حتى تموت .تبديد الظلام وتنبيه النيام للشيخ / إبراهيم الجبهان - حفظه الله - ص 27 .
كما أنهم يحتفلون باليوم الذي قتل فيه الفاروق عمر بنالخطاب ويسمون قاتله أبا لؤلؤة المجوسي بابا شجاع الدين رضي الله عنالصحابة أجمعين وعن أمهات المؤمنين .
انظر أخي المسلم ما أحقد وما أخبث هذه الفرقة المارقة منالدين وما يقولونه في خيار البشر بعد الأنبياء - عليهم السلام - والذينأثنى الله عليهم ورسوله وأجمعت الأمة على عدالتهم وفضلهم ، وشهد التاريخوالواقع والأمور المعلومة الضرورية بخيرتهم وسابقتهم وجهادهم في الإسلام .
====================================
ثامناً : عقيدة الرافضة في يوم عاشوراء وفضله عندهم :
====================================
إن الرافضة يقيمون المحافل و [ معذرة ... يمكن للأعضاء فقط أن يشاهدوا الروابط ]ويعملون المظاهرات في الشوارع والميادين العامة ويقومون بلبس الملابسالسوداء حزناً في ذكرى شهادة الحسين - رضي الله عنه - باهتمام في العشرالأوائل من محرم كل عام ، معتقدين أنها من أجل القربات ، فيضربون خدودهمبأيديهم ويضربون صدورهم وظهورهم ، ويشقون الجيوب يبكون ويصيحون بهتافات :يا حسين ، يا حسين ، وخاصة في اليوم العاشر من كل محرم ، بل إنهم يقومونبضرب أنفسهم بالسلاسل والسيوف كما هو الحاصل في البلاد التي يقطنهاالرافضة كإيران مثلا .
وشيوخهم يحرضونهم على هذه المهازل التي صاروا بها أضحوكة الأمم ، فقد سئلأحد مراجعهم وهو محمد حسن آل كاشف الغطا كما يفعله أبناء طائفته من ضربولطم .. إلخ قال : إن هذا من تعظيم شعائر الله ( ومن يعظم شعائر اللهفإنها من تقوى القلوب ) .
=======================
تاسعاً : عقيدة الرافضة في البيعة :
=======================
يعتبر الرافضة كل حكومة غير حكومة الاثني عشرية باطلة ،جاء في ( الكافي بشرح المازنداني ) و ( الغيبة ) للنعماني عن أبي جعفر قال: ( كل راية ترفع قبل راية القائم - مهدي الرافضة - صاحبها طاغوت ) .الكافي بشرح المازنداني ( 12 / 371 ) .
وانظر بحار الأنوار ( 25 / 113 ) .
ولا تجوز الطاعة لحاكم ليس من عند الله إلا على سبيل التقية ، والإمامالجائر والظالم والذي ليس أهلاً للإمامة وما شابه ذلك من أوصاف ، كل ذلكيطلقونه على حكام المسلمين من غير أئمتهم وعلى رأس هؤلاء الحكام الخلفاءالراشدون - رضوان الله عليهم - أبو بكر وعمر وعثمان .
وقال الرافضي المجلسي وهو أحد ضلالهم صاحب ( بحار الأنوار ) عن الخلفاءالثلاثة الراشدين : إنهم لم يكونوا إلا غاصبين جائرين مرتدين عن الدينلعنة الله عليهم وعلى من اتبعهم في ظلم أهل البيت من الأولين والآخرين ) .بحار الأنوار ( 4 / 385 ) .
هذا مايقوله إمامهم المجلسي الذي يعد كتابه من أهم مصادرهم الأساسية في الحديث في أفضل الأمة بعد رسل الله وأنبيائه .
وبناءً على مبدئهم في خلفاء المسلمين اعتبروا كل من يتعاونمعهم طاغوتاً وجائراً ، روى الكليني بسنده عن عمر بن حنظلة قال : ( سألتأبا عبدالله عن رجلين من أصحابنا بينهما منازعة في دين أو ميراث تحاكماإلى السلطان وإلى القضاء : أيحل ذلك ؟ قال : من تحاكم إليهم بحق أو باطلفإنما تحاكما إلى الطاغوت ، وما يُحكم له فإنما يأخذ سحتاً وإن كان حقاًثابتاً له ،لأنه أخذه بحكم الطاغوت ) . الكافي للكليني ( 1 / 67 ).والتهذيب ( 6/301 ) .
قال الخميني الهالك - عليه من الله ما يستحق - معقباً على حديثهم هذا : (الإمام نفسه ينهى عن الرجوع إلى السلاطين وقضاتهم ، ويعتبر الرجوع إليهمرجوعاً إلى الطاغوت ) .
الحكومات الإسلامية ص 74 .
============================================
عاشراً : حكم التقريب بين أهل السنة الموحدين والرافضة المشركين :
============================================
نكتفي هنا بذكر مقالة الدكتور ناصر القفاري في كتابه ( مسألة التقريب ) ، حيث قال حفظه الله تعالى في ذلك :
( كيف يمكن التقريب مع من يطعن في كتاب الله ويفسره على غير تأويله ويزعمبتنزل كتب إلهية على أئمته بعد القرآن الكريم ، ويرى الإمامة نبوة ،والأئمة عنده كالأنبياء أو أفضل ويفسر عبادة الله وحده التي هي رسالةالرسل كلهم بغير معناها الحقيقي ويزعم أنها طاعة الأئمة وأن الشرك باللهطاعة غيرهم معهم ، ويكفر خيار صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ويحكمبردة جميع الصحابة إلا ثلاثة أو أربعة أو سبعة على اختلاف رواياتهم ، ويشذعن جماعة المسلمين بعقائد في الإمامة والعصمة والتقية ويقول بالرجعةوالغيبة والبداء ) .
مسألة التقريب للشيخ القفاري ( 2 / 302 ).
========================
وآخراً : الرافضة لا يزدادو إلا غلوا:
========================
و أهم ما ينبغي معرفته : أنه بعد أن كان غلاتهم في العصورالسالفة أقلية، صاروا بعد ذلك الى هذا اليوم كلهم غلاة بلا استثناء، و قداعترف بذلك اكبر خبثائهم ( عفوا ) اقصد علمائهم في الجرح والتعديل (آيةالله المامقاني) في كل ترجمة كتبها للغلاة: بأن ما كان به الاقدمون غلاة،أصبح الآن عند جميع الشيعة الامامية من ضروريات المذهب.
و كما هو معلوم أن علماء اهل السنة قد كفروا غلاة الشيعه القدامى، و بذلك تعرف حكم متأخريهم.
اسال الله عز وجل ان يعز الحق واهله وان يكبت الباطل واهلهانه ولي ذلك والقادر عليه ، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله واصحابهاجمعين.
</blockquote>
الإثنين أكتوبر 25, 2010 4:39 pm من طرف NOOOR